انشطة و ارشيف 25/06-07-2020 - Ministere des Moudjahidine et des ayants droit

وزارة المجاهــــدين وذوي الحقوق

Ministere des Moudjahidine et Des Ayants Droit

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

Aller au contenu

انشطة و ارشيف 25/06-07-2020

انشطة و ارشيف 2020
مــذكــرة
يوم 18  فيفري    

يوم 19 مارس 1962

يوم 08 مـاي 1945
مجازر 08 ماي 1945
يوم 19 مـاي 1956
يوم الطــالب

يوم 20 أوت 1955-1956
يوم المجاهذ
 يوم 17 أكتوبر 1961    
يوم 01 نوفمبر 1954
عيد الثورة
يوم 11 ديسمبر 1960
مظاهرات الشعب
الوزارة
الوزارة
تحت إشراف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد الطيب زيتوني وبمشاركة وفد حكومي ، انطلقت الندوة الوطنية حول : " استرجاع جماجم ورفات شهداء المقاومة الشعبية ...رمزية ودلالات" بقاعة المحاضرات الجزائر بمقر وزارة المجاهدين وذوي الحقوق اليوم الخميس 23 جويلية 2020 تخللتها :

كلمة وزير المجاهدين وذوي الحقوق الطيب زيتوني .

كلمة وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة.

كلمة وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي.

عرض شريط وثائقي من اعداد المتحف الوطني للمجاهد .
محاضرة للبروفيسور رشيد بلحاج رئيس اللجنة العلمية المكلفة بدراسة وتحديد هوية جماجم ورفات شهداء المقاومة الشعبية حول : الجوانب العلمية لأداء المهمة الوطنية النبيلة .
محاضرة للدكتور ستار أو عثماني بعنوان : "أفكار وآراء حول ثورة الزعاطشة "
محاضرة الدكتور مسعود بن سالم بعنوان : " إستراتيجية مقاومة موسى بن الحسن الدرقاوي 1831--1849.
التوقيع على اتفاقيتي اطار في مجال الحفاظ على الذاكرة الوطنية وترسيخ قيم المرجعية النوفمبرية في أفئدة الأجيال الصاعدة بين :
وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الثقافة والفنون. وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الشباب. والرياضة.
تكريمات .
إستقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد الطيب زيتوني سعادة سفير جمهورية رومانيا السيد مارسيل الكسندرو "Marcel Alexandru" وبطلب منه ، صبيحة اليوم الأثنين 20 جويلية 2020 بمقر وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ، الذي ادى له زيارة مجاملة .
اللقاء كان مناسبة ،تطرق خلالها الطرفان الى العلاقات الثنائية المتميزة وأواصر الصداقة التي تجمع البلدين، مؤكدين على ضروروة تعميق وتطوير علاقات التعاون التاريخية التي تعود الى فترة ماقبل الاستقلال ، من خلال دعم جمهورية رومانيا الصديقة للثورة التحريرية المظفرة ، والتي توسعت لتشمل عدة ميادين في مرحلة إعادة البناء والتشييد ، مابعد الاستقلال .
وفي ختام اللقاء أبدى الطرفان ، رغبتهما في توسيع علاقات التعاون ، لتشمل مجال الحفاظ على الذاكرة الوطنية من خلال تبادل الخبرات ، وذالك إعتمادا على تجربة البلدين في هذا المجال .
إستقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد الطيب زيتوني، زوال يوم الأحد 19 جويلية 2020، و بطلب منه ،سعادة سفير مملكة البحرين بالجزائر ، السيد فؤاد صادق البحارنة ، في إطار زيارة مجاملة .
حيث استعرض الطرفان العلاقات التاريخية التي تربط الشقيقتين، مملكة البحرين و الجزائر و المساندة القوية للشعب البحريني و قيادته للثورة الجزائرية منذ إندلاعها ، و هنا ذكر سعادة السفير بمكانة تاريخ الجزائر في مناهج التربية و التعليم بمملكة البحرين ، حيث تم تخصيص محورا كاملا لتاريخ الثورة التحريرية المظفرة في الكتب التاريخية، كنموذجا للحركات التحررية في الوطن العربي.
هذا و قد ثمن وزير المجاهدين و ذوي الحقوق السيد الطيب زيتوني ، هذه المبادرة مؤكدا حرص الجزائر على توثيق علاقات التعاون و التنسيق في المجالات ذات الإهتمام المشترك، لا سيما ما تعلق بمجال عمل وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق، و المرتبط بالتراث التاريخي و الثقافي للثورة التحريرية المظفرة.
إستقبل وزير المجاهدين و ذوي الحقوق السيد الطيب زيتوني سعادة السفيرة الجديدة لجمهورية تركيا ، السيدة مهينور أوزديمور " Mahinur Ozdemir"و بطلب منها ،صبيحة اليوم الأحد 19 جويلية 2020 بمقر وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق، التي أدت له زيارة مجاملة .

و خلال هذا اللقاء تطرق الطرفان إلى العلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين، مؤكدين على ضرورة تعميق و تطوير علاقات التعاون بإستغلال مستوى العلاقات التاريخية بين البلدين ، لتشمل الميادين المتصلة بالحفاظ على الذاكرة التاريخية، بالنظر لما توليه الدولة الجزائرية من إهتمام لموروثنا التاريخي، من خلال برنامج عمل مكثف وواعد ،لا سيما ما تعلق منه بمرحلة المقاومة الشعبية و الحركة الوطنية و ثورة التحرير الوطني، وكذا تخليد مآثر الرموز والأحداث التاريخية، صونها والمحافظة عليها.
Retourner au contenu