🔶وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة يشرف على احياء #اليوم_الوطني_ للذاكرة المخلد للذكرى 77 لمجازر_8_ماي_1945 بولاية ڨالمة.

إحياء لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى ال 77 لمجازر الثامنة ماي1945 الموسومة بشعار”شعب ضحى.. ذاكرة لا تمحى ” وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة يشرف بولاية قالمة على الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى ضمن برنامج تاريخي ثقافي يقف عند هذه المحطة الحاسمة التي ستبقى عل الدوام رمزا للتحدي و الصمود في سبيل الحرية و الاستقلال.
♦️وقفة ترحم على أرواح مجازر الثامن ماي 1945 و شهداء ثورتنا المجيدة بمقبرة الشهداء لبلدية هيليوبوليس رفقة السلطات المحلية العسكرية لولاية قالمة.
♦️زيارة الموقعان التاريخيان فرن الجير؛ وكاف البومبةشواهد أخرى جرائم الاستدمار البغيض

♦️ضمن الفعاليات المخلدة لليوم الوطني للذاكرة في الذكرى ال77 لمجازر الثامن ماي 1945،وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة يشرف رفقة السلطات المحلية والعسكرية للولاية إلى جانب تنظيمات الأسرة الثورية و فعاليات المجتمع المدني و جمع من مجاهدي الولاية على إنطلاق الأبواب المفتوحة حول الذاكرة الوطنية التي عرفت عديد النشاطات الفنية الرياضية والتاريخية إلى جانب ورشات للرسم موجهة للأطفال و المنظمة على مستوى المتحف الولائي للمجاهد لولاية قالمة ،.

#قالمة، محطة أخرى من محطات إحياء اليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى ال77 لمجازر 08 ماي 1954
♦️وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد #العيد_ربيقة في زيارة منزلية للمجاهد بلفلفل محمود، شاهد عيان على مجازر الثامن ماي 1945، ويقوم بتكريمه بالمناسبة.

♦️بقاعة المحاضرات الكبرى بولاية قالمة، وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة يحضر رفقة والي الولاية والسلطات المحلية والعسكرية إلى جانب تنظيمات الأسرة الثورية و فعاليات المجتمع المدني و جمع من مجاهدي الولاية، لعديد النشاطات المقامة احياء لليوم الوطني للذاكرة على غرار ملحمة تاريخية غنائية بعنوان”08 ماي 1945″ من انجاز جمعية شبابية والاستماع لأناشيد وطنية من تقديم ذات الجمعية، لتختتم الفعاليات بتكريمات لمجاهدي وارامل شهداء الولاية الأولى التاريخية إلى جانب تكريمات للفائزين في مختلف المسابقات و الفعاليات المنظمة بالمناسبة.