⁩بمقر الوزارة ، استقبل وزير المجاهدين و ذوي الحقوق ، السيد العيد ربيقة ، صبيحة يوم الإثنين 30 أوت 2021، سعادة سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر، السيد Giovanni PUGLIESE ، وذلك في زيارة مجاملة، بطلب منه.

♦️⁩استعرض الطرفان العلاقات الثنائية المتميزة، وكذا الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين و البلدين الصديقين، إلى جانب موضوعات ذات الإهتمام المشترك ، على غرار أصدقاء الثورة الإيطاليين ، الذين كانت لهم مواقف ثابتة و مشرفة في مساندة القضية الجزائرية العادلة إبان الثورة التحريرية المجيدة من شخصيات سياسية و صحفيين و سينمائيين ، الذين أسمعوا صوت القضية الجزائرية بمواقفهم المشرفة .
♦️⁩كما تم التأكيد خلال هذا اللقاء على رغبة البلدين لترقية العلاقات وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مجال الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي. لاسيما في تطوير المؤسسات المتحفية للمجاهد، والاستفادة من الخبرة الإيطالية ذات السمعة العالمية في مجال صيانة وترميم المعالم التاريخية إلى جانب الأشياء المتحفية وفق المعايير الدولية.
♦️⁩ليختتم اللقاء ، بحرص الطرفان على ضرورة مواصلة التشاور و التنسيق و التعاون، للإرتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين.