⁩ بمقر الوزارة ، أشرف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق ، السيد العيد ربيڨة ، زوال اليوم الأربعاء 08 سبتمبر 2021، على إجتماع تقييمي توجيهي مع إطارات الإدارة المركزية خصه لـ : 01 ـ تقديم حول النشاطات والعمليات وفق المؤشرات و الأهداف المسطرة في مشروع مخطط عمل الحكومة، المصادق عليه في إجتماع مجلس الوزراء الإستثنائي المنعقد بتاريخ 29 أوت 2021، و ذلك ضمن خارطة عمل القطاع . 02 ـ عرض حصيلة المفتشية العامة بعنوان سنة 2021.

وفي مستهل تدخله، أكد السيد الوزير أن هذا الإجتماع ، يندرج ضمن ديناميكية جديدة لمتابعة مجال عمل القطاع، و التي كانت محل لقاءات دورية باشر فيها منذ فترة ، للوقوف عند عدد من الملفات ذات الصلة بمحور التراث التاريخي و الثقافي و كذا تلك المتعلقة بجانب الحماية الإجتماعية للمجاهدين و ذوي الحقوق. و بعد الإستماع لعرض مفصل للمفتشية العامة، ضمن حصيلة عمل مصالح الإدارة المركزية و اللامركزية و المؤسسات تحت الوصاية بعنوان سنة 2021، و فتح المجال لمداخلات الإطارات المركزيين كل في مجال تخصصه.

أسدى وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، السيد العيد ربيڨة، جملة من التوجيهات محددة بآجال ، خصها بالدرجة الأولى لمحور التراث التاريخي والثقافي و محور الحماية الإجتماعية للمجاهدين و ذوي الحقوق، من خلال تشكيل لجان لمتابعة عدد من الملفات والمواضيع ذات الصلة بنشاط القطاع و ضبط المؤشرات و المعطيات و رقمنتها حسب الأوليات.

مؤكدا في ختام الإجتماع على مواصلة جلسات العمل، التي باشرها القطاع مع التنظيمات والجمعيات التي تعنى بحماية المجاهدين و ذوي الحقوق والحفاظ على التراث التاريخي والثقافي ، والتي تندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية لحماية الذاكرة التاريخية، و هذا وفق رزنامة محددة.