🔴 في إطار إحياء الذكرى 69 لعيد الثورة التحريرية، تلك الملحمة التاريخية الخالدة، فخر الشعب الجزائري وعزته ومجده بقيمها السامية ومبادئها النبيلة ومعينها الذي لا ينضب،
♦️ وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد #العيد_ربيڨة، يقفُ على التحضيرات الجارية بالمسرح الوطني “محي الدين بشطارزي” لإنجاز العمل المسرحي التاريخي “حتى لا ننسى”، الذي سيتم عرضه ضمن فعاليات المراسم الوطنية لإحياء عيد ثورة اول نوفمبر 1954.
♦️“حتى لاننسى” عرض يحمل بين ثناياه رسالة مفعمة بقيم الوفاء والتضحية والعرفان، ورسالة تاريخية مستمدّة من أعمال المسرحي الكبير المرحوم “ولد عبد الرحمان كاكي”، سيبدعُ فيه شباب الجزائر المتمسك بتاريخه المجيد، بطريقة فنية تجمع بين التاريخ والحضارة والفن والتكنولوجيات الحديثة، من أجل “إبراز حقيقة النضالات القاسية والتضحيات الجسيمة من خلال عمل فني راق.. وإبداعات تسمو إلى تضحياتٍ عانقت عنان السماء في نبل الأهداف والمقاصد الإنسانية العظيمة لثورة نوفمبر 1954”.
♦️هذا العرض التاريخي المتميز بنصه وفكرته، فرصة أخرى منحتها #وزارة_المجاهدين_وذوي_الحقوق لشبابنا المتوقدة روحه بالوطنية، للإسهام في وضع لبنات جديدة لبناء الذاكرة الوطنية وترسيخ قيمها في الوجدان وتبليغ رسالة الشهداء الأبرار بأساليب وأفكار حاملة لعناصر الإقناع ومستقطبة للأجيال الجديدة.