بمناسبة اليوم الوطني للشهيد 18 فيفري، وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، يحضر مراسم تسمية المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، بإسم الشهيد محمد إبراهيم القاسم زدور.

🔴بدعوة كريمة من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد “كمال بدري” وبمناسبة اليوم الوطني للشهيد ، حضر وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد “العيد ربيقة” صباح اليوم الأحد 18 فيفري 2024 مراسم تسمية المدرسة العليا للعلوم السياسية باسم الشهيد “زدور محمد براهيم قاسم”.
📌حضر هذه المراسم كل من مستشار رئيس الجمهورية السيد “محمد شفيق مصباح” المكلف بالشؤون السياسية والعلاقات مع الشباب والمجتمع المدني والأحزاب السياسية، الوزير والديبلوماسي الأسبق “أحمد طالب الإبراهيمي”، المجاهد والديبلوماسي الأسبق السيد “صالح بلقبي” بالإضافة إلى إطارات وأساتذة وطلبة المدرسة العليا للعلوم السياسية.
📌وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد “العيد ربيقة” أن اليوم الوطني للشهيد الذي تستوقفنا ذكراه للترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين دفعوا دمائهم الزكية فداء للوطننا .. مجددين فيه العهد معهم على مواصلة الدرب والسير على نهجهم.
📌هذا وأضاف السيد الوزير بأنه الأمر الذي أكد عليه رئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” في رسالته أمس بهذه المناسبة.
📌وأردف السيد وزير المجاهدين و ذوي الحقوق قائلا: “بناتي وأبنائي الطلبة الكرام، إن القيم التي ورثتموها عن هذا الرمز سي إبراهيم وكل رفاقه الشهداء تدفعكم يا أنتم شباب الأمة وركيزتها وصمام أمانها في كنف الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية، إلى اقتناء نهج الشهداء والحفاظ على أمانتهم، لاستكمال المسيرة وتعزيز ما تحقق من قفزات نوعية في شتى المجالات.. وأنتم طلبة هذا الصرح العلمي المتخصص، أكثر من غيركم تدركون حجم التحديات الجيوسياسية ورهانات بلادنا الاستراتيجية على المستويات الإقليمية والقارية والدولية”.