وصول وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، إلى ولاية إليزي للإشراف على عرض الفيلم الوثائقي التاريخي “آق ابكدة .. شمس آزجر”

🔴أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة مساء اليوم الخميس 06 جوان 2024 ، بالإقامة الرسميةلولاية إليزي “طاسيلي” ،على العرض الشرفي للفيلم الوثائقي التاريخي ” أق أبكدة …شمس آزجر”، وبهذه المناسبة ألقى السيد الوزير كلمة جاء في مستهلها، إبراز عظمة منطقة إليزي التي اعتبرها قلعة من القلاع الحصينة للمقاومة الشعبية وثورة التحرير الوطني، رغم حملات الغزو من اختراقها بأيسر السبل التي وظفت فيها محاولاتها العديدة لنيل مبتغاها، كانت جذوة المقاومة دوما متوهجة في أفئدة بنات وأبناء المنطقة، كما نوه بهم كونهم مضرب المثل في البطولة والصمود.
حيث أكد السيد العيد ربيقة بأن بتضحيات الأسلاف تحققت الانتصارات وبوعي أبناء المنطقة تحطمت كل المؤامرات التي تهدد سكينة واستقرار بلدنا في ظل الاوضاع التي تشهدها الساحة الاقليمية والدولية .
📌السيد الوزير وفي ذات السياق نوه بشخصية أحد صناع أمجاد الطاسيلي ناجر ، المقاوم القائد والمجاهد ابراهيم أق أبكدة واصفا إياه بالقامة الشامخة في الجهاد والوطنية والتي رصعت مسيرة المقاومة والجهاد والتضحية والفداء من أجل الحرية والاستقلال، مبرزا كذلك خصاله ، باعتباره كان يؤمن أنّ المقاومة هي رباط متين يؤلف القلوب ويوحد الطاقات من أجل تحقيق الانتصارات وردع العدوان الاستعماري وإفشال مشروعاته بما فيها تلك التي كانت تهدف إلى المساس بالقيم الروحية والهوية الوطنية.
📌ليتوقف السيد الوزير في كلمته عند قيمة هذا العمل السمعي البصري الذي عرض حول هذا الرمز الوطني، أين عدّه انطلاقة متميزة لإنجاز أعمال أخرى حول رموز وأحداث تاريخية في صحرائنا الكبرى، وهذا في إطار العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتحصين مقومات الأمة وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال الحفاظ على ذاكرتنا الوطنية ورموزها الأفذاذ.
📌هذه الأعمال والمجهودات التي ذكّر بها السيد الوزير والتي تأتي أيضا ضمن العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لتنمية مناطق الجنوب الكبير ودفع وتيرتها من أجل القضاء على التفاوت الجهوي في التنمية وتشجيع بناء إقتصاد وطني متنوع يثمن قدرات بلادنا الطبيعية والبشرية والعلمية، إلى جانب المجهودات المحمودة في ميدان تقريب الادارة من المواطن وتحسين الخدمة العمومية في شتى المجالات.
📌وفي ختام كلمته لم يفوت السيد الوزير فرصة توجيه تحية تقدير وإكبار لأفراد الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني المرابطين على الحدود وحماة الوطن المفدى، وكل الأسلاك الأمنية الساهرة على حماية أمن الوطن والمواطن.