♦️ بمقر الوزارة، استقبل وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، السيد العيد ربيڨة، صبيحة اليوم الإثنين 03 مارس 2023، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية، #نجوين_ثان_فينه، الذي أدى له زيارة مجاملة بطلب منه ، على إثر انتهاء مهمته بالجزائر.
♦️ وفي مستهل زيارة المجاملة، أكد السيد ثانث فينه، على قوة الروابط الأخوية، التي تجمع الدولتين والشعبين الصديقين .
♦️ من جهته أبرز السيد العيد ربيڨة، الترابط الوثيق لعلاقات الصداقة والتضامن التاريخية المتميزة بين الصديقتين الجزائر والفيتنام، والتي تعود إلى مسار الكفاح المشترك للجزائر والفيتنام ، من أجل استرجاع سيادتهما، واللذين ارتبطا بمراحل تاريخية متشابهة، ميزها الدعم المتبادل للشعبين الصديقين في النضال من أجل الحرية، لتتواصل لاحقا نحو مسيرة تنمية البلدين، في مرحلة مابعد الإستقلال.
♦️ كما تطرق الطرفان إلى إمكانية التنسيق وتوحيد الجهود، والاستفادة من خبرة البلدين في عديد المجالات ذات الصلة بمجال التراث التاريخي والثقافي، لاسيما ما تعلق منها بتطوير عمل المؤسسات المتحفية و إنجاز المعالم التذكارية والجداريات المخلدة للرموز والأحداث التاريخية،و التي تختزل محطات هامة في المسار النضالي وتضحيات الشعبين الصديقين من أجل استرجاع السيادة.
♦️ وفي ختام هذا اللقاء، تم التأكيد على ضرورة مواصلة التعاون القائم بين الجزائر والفيتنام،والمترجم للارادة السياسية بين البلدين، الساعية الى تطوير مستوى التعاون في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية منها، ليرقى لمستوى تطلعات قيادة البلدين الصديقين.