🔴تحت إشراف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد “العيد ربيقة”، تم ليلة أمس الأحد 14 جانفي 2024، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” تسليم جوائز الفائزين في الطبعة الـ 28 للمسابقة الوطنية لجائزة أول نوفمبر1954، وهذا بحضور أعضاء من الحكومة وإطارات أمنية ومدنية وشخصيات وطنية وثورية.
🔸وبهذه المناسبة أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد “العيد ربيقة”، على أهمية تنظيم هذه المسابقة التي تميزت هذه السنة بأعمال في شتى المجالات المرتبطة بتاريخ الجزائر المجيد.
🔸وشدّد السيد الوزير في كلمة الافتتاح، على أن هذه المسابقة أُنشئت من أجل حماية الذاكرة الوطنية وتاريخ الثورة التحريرية لفائدة الأجيال الصاعدة.
🔸شهدت الطبعة الـ 28 للمسابقة الوطنية لجائزة أول نوفمبر1954، تتويج كل من:
📌في فئة الرواية:
– هدى نوري
– عبد العزيز مرابط
📌في فئة الشعر:
– مسلم ربواح
– عبد المجيد الشريف
📌في فئة القصة:
– أحمد عبد الكريم
– حميدة لغويطر
📌فئة البحث التاريخي:
– فريال يحياوي
– حليمة سعدية حامدي
📌في فئة السمعي البصري:
– فريد رويجل
– مخلوف شريف
🔸ومن جهة أخرى وكتقليد معهود من وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تم تكريم خلال هذا الحفل عائلات القادة الرموز الشهداء:
📌القائد الرمز الشهيد “ديدوش مراد” .
📌القائد الرمز الشهيد “مصطفى بن بولعيد” .
📌القائد الرمز الشهيد العقيد عميروش آيت حمودة .
🔸وتم تكريم كذلك القادة الرموز المجاهدين المتوفين:
📌القائد الرمز الرئيس المجاهد المرحوم “رابح بيطاط “.
📌القائد الرمز الرئيس المجاهد المرحوم “محمد بوضياف” .
🔸هذا وقد تم تخصيص تكريم:
📌 للأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين المجاهد الرمز “علي بوغزالة”
🔸كما تميزت الطبعة الـ 28 للمسابقة الوطنية لجائزة أول نوفمبر 1954، بإبراز المساندة والدعم والتأييد للقضية الفلسطينية، كما جرى في كل المناسبات أن لا تفوت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق تأكيد دعم الجزائر شعبا وحكومة للأشقاء الفلسطينين.

وقفة إجلال واكبار على روح البطل الهُمَام الشهيد الرمز #ديدوش_مراد ، قائد المنطقة الثانية التاريخية، وتكريم حظيت به عائلة الشهيد بمناسبة حفل تسليم جائزة أول نوفمبر 1954 في طبعتها 28، بإشراف من وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، وهذا بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي، وأعضاء من الحكومة وإطارات الدولة وشخصيات وطنية وثورية.

يسمو بنا الشرف ونحن نقف على ذكرى الشهداء الذين فازوا بحسن المآب وتعطّروا من الجنة بأريج الخلود وأهدوا للأجيال قيماً يتيمنون بها مبدأً ويتوشّحون بها وفاءً وإخلاصاً للوطن.. من أولئك الأفذاذ نستحضر القائد الشهيد الرمز مصطفى بن بولعيد الذي تغمرنا روحه الطاهرة، وافتخرنا بتكريم عائلته بمناسبة حفل تسليم جائزة أول نوفمبر 1954 في طبعتها 28، بإشراف من وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي، وأعضاء من الحكومة وإطارات الدولة وشخصيات وطنية وثورية.