♦️استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيڨة، صباح اليوم الخميس 31 أوت 2023، بمقر الوزارة، رئيس اللجنة الشعبية لمحافظة ديان بيان فو الفيتنامية السيد لي ثانه دو Le Than Do رفقة وفد هام عن هذه المدينة التاريخية، وذلك في إطار زيارته للجزائر بخصوص تعزيز علاقات التعاون اللامركزي مع ولاية باتنة.
♦️اللقاء كانت فرصة تعرف فيها الوفد الفيتنامي عن المهام الموكلة لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، والعناية التي توليها الدولة للحماية الاجتماعية للمجاهدين وذوي الحقوق والحفاظ على الذاكرة الوطنية، وقد تم التأكيد على مستوى العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين، وتعود جذورها إلى مسار الكفاح المشترك للشعبين من أجل حريتهما استرجاع سيادتهما.
♦️من جانبه أكد السيد رئيس اللجنة الشعبية لمدينة ديان بيان فو الفيتنامية على متانة العلاقات الجزائرية الفيتنامية، مثمنا اتفاقية توأمة وتعاون بين ولاية باتنة ومحافظة ديان بيان الفيتنامية، التي ستعزز مسار علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفي مجال حماية الذاكرة الوطنية.
♦️كما عبّر السيد وزير المجاهدين وذوي الحقوق عن أهمية استغلال الرصيد التاريخي المشترك وجعله نقطة ارتكاز لتعزيز العلاقات الصداقة والتعاون وتطويرها، لاسيما في مجال حماية المجاهدين وقدماء المحاربين والحفاظ على المآثر التاريخية على غرار المتاحف والمواقع والمعالم التذكارية وترقية السياحة التاريخية، مؤكدا على الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لذاكرة أصدقاء الثورة الجزائرية وتبليغ هذه الرسالة التاريخية النبيلة للأجيال الصاعدة.
♦️هذا وقد كان للوفد الفيتنامي زيارة لبعض هياكل الوزارة على غرار مركز الأرشيف ومركز الإعلام الآلي للاطلاع على كيفية المعالجة الرقمية لملفات القطاع.