تم اليوم الثلاثاء 16 افريل 2024 تشييع جثمان الفقيد المجاهد وعضو جيش التحرير الوطني المغفور له بإذن الله “محمد العيد قبي”، بمقبرة العالية بالعاصمة،
📌وقد حضر مراسم التشييع وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة ، أين ألقى كلمة تأبينية ، ذّكر فيها بخصال الفقيد ومناقبه ، بعد عمر حافل بالوفاء والعطاء، لتشاء الاقدار أن يرتقي في عليين والجزائر اليوم تحيي مناسبة يوم العلم المخلدة لذكرى وفاة الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس.
📌ليضيف السيد الوزير أن الراحل المجاهد “محمد العيد قبي” من الرجال الاشاوس الذين التحقوا في ريعان شبابهم بصفوف الثورة ، ضمن الافواج التي لبت نداء أول نوفمبر الخالد، ليكون ورفاقه كالنجوم المضيئة في سماء الجزائر ينيرون طريق الحرية والاستقلال.
📌ليواصل السيد الوزير وهو يعدد في خصال الفقيد وما قدمه لخدمة الوطن حتى بعد الاستقلال ،ضمن صفوف الجيش الوطني الشعبي مدافعا عن حرمة الحدود، ومواكبا لمسيرة بناء مؤسسة الجيش الوطني الشعبي، مقدما للأجيال أروع الصور في حب الوطن والتفاني في خدمته.
وبفقده تفقد الجزائر اليوم وطنيا مخلصا ترك بصماته في مسار كفاحها التحرري وبناءها الوطني، ومآثره ومواقفه التي ستخلده على الدوام وستبقى نبراسا يسير على نهجها الأجيال بكل عزم لخدمة وطننا وصيانة وديعة الشهداء، والذود عن المكاسب التي حققوها بتضحياتهم ، ساعين لتعزيز صرح الجزائر المستقلة.
📌ليتقدم في الأخير وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة إلى عائلة الفقيد وكل رفاقه المجاهدات والمجاهدين بأخلص التعازي وأصدق المواساة , سائلا الله أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر ووافر السلوان، وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح الجنان.