🔴في اطار اللقاءات والزيارات الدورية ، قام وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة صباح يوم الاثنين 15 افريل2024 ، بزيارة الى مقر المنظمة الوطنية للمجاهدين، وهذا لتقديم تهاني وتبريكات عيد الفطر المبارك وكذا لتهنئة السيد “حمزة عوفي” لتنصيبه كأمين عام للمنظمة الوطنية للمجاهدين.
📌وقد تطرق السيد الوزير خلال الجلسة التي جمعته بأعضاء المنظمة الوطنية، الى الدور الهام والمميز والكبير الذي تلعبه هذه الأخيرة في مجال حفظ الذاكرة الوطنية، مؤكدا على مجهوداتها الجبارة.
📌وفي ظل هذه الظروف أين تعقد آمال كبيرة على وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بخصوص مسالة الذاكرة الوطنية، خاصة بعد أن تم تكليفها رسميا وفق تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بإعداد الاستراتيجية الوطنية للحفاظ على الذاكرة الوطنية، وتعد هذه المسألة مهمة جدا.
📌وهذا كما يضيف السيد الوزير، ما يشجع القطاع للمضي قدما في معالجة الكثير من المسائل المرتبطة بالذاكرة بالتنسيق مع المنظمة الوطنية للمجاهدين، على اعتبار أنه لا يمكن كتابة تاريخ الثورة التحريرية دون الرجوع إلى المجاهدين.
📌السيد الوزير أبرز كذلك خلال هذا اللقاء، الدور الذي أصبحت تلعبه وزارة المجاهدين وذوي الحقوق في استشارتها في كل ما يتعلق بالذاكرة الوطنية وكتابته والحفاظ عليه، من خلال عمل اللجنة الخماسية المكلفة بمتابعة ملف الذاكرة، وحتى في القضايا الدولية والإقليمية ـ على غرار القضيتين الفلسطينية والصحراء الغربية، منوها ومشيدا بالحضور الدائم والخاص للمنظمة الوطنية للمجاهدين في هذه المهمات والأعمال.