♦️ استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق ، السيد العيد ربيڨة ، زوال اليوم الإثنين 08 أكتوبر 2023 ،بمقر الوزارة، سفير جمهورية الموزمبيق بالجزائر، السيد ، كاروفالو مرايا، الذي أدى له زيارة وداع وبطلب منه، على إثر انتهاء مهامه بالجزائر .
♦️ في مستهل اللقاء،نوه وزير المجاهدين و ذوي الحقوق ، السيد العيد ربيڨة، بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر والموزمبيق والتي تميزها قيم التضامن والتعاون بين البلدين الصديقين، مذكرا بالإرادة القوية لدى قيادتي البلدين في سبيل تقوية و تعزيز هذه العلاقات الثنائية ، في إطار التوجه نحو تطوير وتمتين العلاقات بين كل بلدان القارة الإفريقية، للوصول إلى قارة سيدة في قراراتها.
♦️ كما وقف السيد العيد ربيڨة، عند الأهمية التي توليها الدولة الجزائرية من خلال المهام الموكلة لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق في مجال صون الذاكرة الوطنية وكذا الحماية الإجتماعية والرعاية الصحية للمجاهدين وذوي الحقوق. مؤكدا على الأهمية التي توليها الدولة من تقدير وإهتمام لهذه الفئة الشريفة، إلى جانب الإنجازات المحققة في مجال الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي المرتبط بفترة المقاومة الشعبية و الحركة الوطنية و ثورة التحرير الوطني.
♦️ ومن جهته، ذكر سعادة سفير جمهورية الموزمبيق، السيد كارفالو مورايا، بمواقف الجزائر الثابتة اتجاه القضايا العادلة ، مجددا امتنانه للجزائر حكومة وشعبا على الدعم التاريخي الذي قدمته الجزائر ،لموزمبيق على غرار دول إفريقية أخرى في سعيها نحو التحرر من نير الاستعمار.
♦️ و في ختام اللقاء، أكد الطرفان على ضرورة تعزيز العمل المشترك وفي شتى المجالات ، بما يتماشى ورغبة قيادة البلدين الصديقين.