📌عرض فيلم “الساقية” بتقنية 3D من انتاج وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.
📌اقامة عرض موسيقي بالمركز الثقافي بساقية سيدي يوسف لمجموعة “أجراس”.
📌هذا وقد أكد السيد وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد “العيد ربيقة” خلال كلمة القاها بالمناسبة أن احياء مثل هذه الذكريات يتم استحضار من خلالها صور التلاحم والاخوة بين الشعبين الشقيقين الجزائري والتونسي.
📌وأضاف السيد الوزير ان الشعبين الشقيقين الجزائري والتونسي رغم صعوبة تلك المرحلة التاريخية وايامها العصيبة ، برهنا معا على القدرة على ارباك حسابات الخصوم وتفنيد أراجيفهم وتأكيد أواصر الصلة والوعي بوحدة المصير والروابط الاجتماعية والتاريخية والجغرافية.
📌وزير المجاهدين وذوي الحقوق ومن جهة أخرى اشار الى أن هذا الارث التاريخي المشترك جعل من علاقات الاخوة و التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين لها ميزاتها الخاصة والتي تعززت خلال السنوات الأخيرة من خلال ارادة قائدي البلدين ، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وأخيه فخامة الرئيس السيد قيس سعيد.
📌وبخصوص فيلم “الساقية” اكد السيد الوزير بأنه عمل يوثق لذاكرة أحداث ومجازر ساقية سيدي يوسف على الحدود الجزائرية والتونسية، ويخلد الارث المشترك للشعبين الشقيقين الجزائري و التونسي، وقد رصدت له الجزائر إمكانيات مادية وبشرية لانجازه باستغلال التكنولوجيات الحديثة بتقنية التحريك ثلاثية الأبعاد ، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.